21 octobre 2020 3 21 /10 /octobre /2020 08:35

تم إطلاق موقع إلكتروني مخصص بالكامل لمراجعة الدستور من قبل رئاسة الجمهورية للسماح للجزائريين بطرح أسئلتهم مباشرة على لجنة لارابا. الموقع بعنوان Constitution2020.dz متوفر في نسختين باللغتين العربية والفرنسية.

"لجنة الخبراء المكلفة بمراجعة الدستور تبلغ المواطنين بإمكانية طرح أي سؤال أو طلب إيضاح حول موضوع مشروع قانون تعديل الدستور عبر الموقع الإلكتروني المعد لهذا الغرض. . رابط الموقع هو: www.constitution2020.dz "، قالت اللجنة في بيان.

منطقة "الاتصال" متاحة للمواطنين لطرح الأسئلة أو إرسال أي تعليقات أو ملاحظات.

الأداة الجديدة مقسمة إلى أربعة أقسام: مراجعة 2020 والأسس والأهداف والإجراءات المتبعة والاستفتاء.

هذه الأقسام الثلاثة الأخيرة هي نوع من التذكير الموجز بكل ما يتعلق بالمشروع وأهدافه ، بينما في قسم "مراجعة 2020" ، جميع مواد الدستور متاحة للاستشارة ، وتتميز بالألوان حسب حجمها. تتأثر بتغيير كلي أو جزئي ، سواء كانت مقالات جديدة أو مقالات بدون تغيير.

تشكل مسودة مراجعة الدستور المطروحة للاستفتاء في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 الأولوية الرئيسية لولاية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون. الدستور هو بالفعل حجر الزاوية في عملية التغيير المؤسسي والسياسي الذي ينشده الشعب الجزائري ويعبر عنه بشكل قوي من خلال "الحراك" ، نقرأ في الصفحة الرئيسية.

وكتب في قسم الأهداف: "الهدف الرئيسي هو تعزيز العملية الديمقراطية القائمة على التعددية السياسية وتداول السلطة والفصل الفعلي بين السلطات وتوازنها. 

Partager cet article

Repost0

commentaires